رووداو ٢٤ ، يمكنك الوثوق بقصص موثوقة
         

موسکو تحذر من استعمار غربي جديد يهدد إفريقيا

موسکو تحذر من استعمار غربي جديد يهدد إفريقيا
Rudaw24

موسکو تحذر من استعمار غربي جديد يهدد إفريقيا

موسکو تحذر من استعمار غربي جديد يهدد إفريقيا

 

حذر غينادى غاتيلوف، ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، من أن الغرب يستغل الدول الإفريقية عبر الاستعمار الجديد من أجلتحقيق مکاسب، وهو ما يشکل تهديدا للقارة.

 

وقال غاتيلوف خلال حفل استقبال بمناسبة تنظيم المنتدى الروسي الإفريقي الثاني إن "القارة الأفريقية، لسوء الحظ، ما زالت تواجه العديدمن التحديات والتهديدات، ذلک أن الممارسات القمعية الغربية قد تطورت في وقتنا الراهن لما يعرف بالاستعمار الجديد".

وأضاف أن الولايات المتحدة وحلفائها متمسکون بعناد، بالهيمنة العالمية القائمة على "مجموعة القواعد" التي تطبق على الجميع باستثنائهم.

وتابع قائلا إن "الغرب الجماعي يواصل استغلال الدول الإفريقية لتحقيق أرباح لشرکاته وإذلال الأفارقة وفرض الإملاءات عليهم حول کيفيةبناء مستقبلهم".

وأکدغاتيلوف أن "الغربيين معتادون على رؤية الدول وهي تسير خلفهم "بشکل أعمى"، ولهذا فهم يفرضون عقوبات أحادية ويوجهونتهديدات علنية بتبعات اقتصادية ضد أولئک الذين لا يمتثلون لإملاءاتهم".

وشدد على أن "من وجهة نظرنا، هذا يأتي في سياق الجهود الغربية لتحويل إفريقيا إلى "مستعمرة موارد" تسمح للغرب بالوصول للخاماتالرخيصة بسهولة، في مقابل الحصول الخاضع للسيطرة على مزايا معينة من الحضارة الغربية".

وأکد المسؤولون الروس في أکثر من مناسبة أن روسيا ودول إفريقيا حلفاء متساوون، حيث شددوا على أن العلاقة بين الطرفين تقوم أساساعلى النزاهة، کما أجرى عدد من القادة الأفارقة مؤخرا٠‹ زيارات إلى روسيا في تحدأ٠ واضح لمحاولات عزل روسيا.

من جهتها، اعتبرت موسکو أن إفريقيا خيبت آمال الغرب بنهجها البراغماتي تجاه روسيا، حيث کانت هناک محاولات غربية حثيثة لتقويضالعلاقات الروسية الإفريقية، لکنها باءت بالفشل.

11 شهر و 17 يوم و 20 ساعة و 1 الدقائق في الماضي

ڕووداو 24


 Rudaw24

 

اتصال


24. Rudaw إدارة المجلس
[email protected]

الإعلانات
[email protected]

دقة ونشر الجهد

[email protected]

قسم الاتصالات

[email protected]

رقم الهاتف / المملکة المتحدة:
00447561790000

 

ئه‌په‌کانی ڕووداو 24


ئه‌‌‌پلیکه‌‌‌ینی شه‌‌‌ندرۆید ، (١٠ %, ئاماده‌‌‌یه‌‌‌)

ئه‌‌‌پلیکه‌‌‌یشنی ئایفۆن،  (١٠ %, ئاماده‌‌‌یه‌‌‌)

ئه‌‌‌پلیکه‌‌‌یشنی ویندۆز،  (٠ %, ئاماده‌‌‌یه‌‌‌)

ئه‌‌‌پلیکه‌‌‌یشنی لینوکس،  (٠ %, ئاماده‌‌‌یه‌‌‌)